Home / الحمل والولادة / أعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثامن تعرفي عليها الآن

أعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثامن تعرفي عليها الآن

/
/
/
17 Views

أعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثامن تكون مفزعة ومقلقة، في الشهور الأولي من الحمل تكون السيدات لديها تخوف كبير من توقف نبض الجنين، لذلك تقوم بعمل الموجات الصوتية الأولى، حيث تظهر نبضات قلب الجنين، ولكن ماذا لو حدث ذلك في الشهر الثامن؟، ما هي الأعراض، في هذا المقال سوف نتعرف على أعراض وأسباب توقف نبض الجنين.

أعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثامن

يسأل عدد كبير من السيدات هل هناك من أعراض تنبه لتوقف نبض الجنين في الشهر الثامن؟ الإجابة هي: نعم بالفعل هناك بعض من الأعراض التي تشير إلى توقف النبض لدى الجنين، لكن يجب الذكر أنه في بعض الأحيان تختلف الأعراض من سيدة إلى أخرى، بالإضافة إلى أن الأعراض يمكن أن تكون متشابهة مع أعراض حالات أخرى، لذلك عند الشعور بأي من الأعراض التي سوف نذكرها يجب عليكٍ سيدتي أن تقومي باستشارة الطبيب فورا، الأعراض كالتالي:

  • غياب حركة الجنين المستمرة وهي من أشهر علامات توقف نبض الجنين.
  • اختفاء نبضه أثناء رصده بجهاز الموجات فوق الصوتية، مما يعني ذلك  وفاة الجنين.
  • إذا كان هناك أي إفرازات من المهبل بصورة غير طبيعية، قد تدل هذه الأعراض على نزول السائل المحيط بالجنين، من الممكن أن تدل هذه الأعراض على وجود عدوى.
  • هناك بعض الأعراض التي تكون مشابهة لحالة تسمم ما قبل الحمل، مثل: الصداع، الاضطراب الشديد في الرؤية، الانتفاخ المفاجئ في القدمين واليدين والكاحلين والوجه.
  • ألم البطن الشديد مع حدوث التقلصات، وتدل هذه الأعراض على وجود خلل ما في المشيمة مع احتمالية الولادة المبكرة.
  • ارتفاع درجة الحرارة مع وجود أي عرض من الأعراض الأخرى الخاصة بالإجهاض.
  • فقدان الوزن، الشعور بالإغماء.
  • التقلصات، التعب التام.
  • ألم أسفل الظهر، آلام البطن والتشنجات، وهي من أشهر علامات توقف نبض الجنين في الشهر الثامن.

هل النزيف المهبلي من علامات فقد الجنين

أعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثامن

من الوارد أن تتساءل النساء عن أعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثامن بسبب ظهور الدم من المهبل، ومن الوارد أن يحدث النزيف المهبلي، حيث يعد هذا الأمر الأكثر انتشار بين التبقع وإفرازات تتراوح بين البنية الخفيفة وتتحول إلى الحمراء، في حالات الإجهاض تعاني السيدات من نزيف غزير ويكون هذا النزيف مصحوب بكتل دموية أشبه ما يكون بالدورة الشهرية للسيدات، كما يجب أن نذكر أن النزيف المهبلي الخفيف أمر طبيعي خلال الثلث الأول من الحمل ولا يجب أن يرتبط حدوثة بالإجهاض، معنى النزيف الخفيف أنه لا يستمر لمدة أكثر من ثلاث أيام، إذا ظهرت الأعراض الفائتة في الشهر التاسع من الممكن أن تكون علامة على قرب المخاض، ومن الممكنأيضًا أن تكون من أعراض توقف نبض الجنين في الشهر التاسع.

أسباب توقف نبض الجنين في الشهر الثامن

بالنظر إلى أسباب توقف نبض الجنين في الشهر الثامن، والتي تكون وراء ظهور الأعراض، نذكرها على النحو التالي:

  • عادة ما تكون معظم التشوهات الكروموسومية بسبب البويضة غير الطبيعية أو الحيوانات المنوية المشوه، إذا كان هناك أي مشكلة في الكروموسومات يحدث الإجهاض.
  • تؤدي الجلطات الدموية إلى تجلط الدم في الأوردة الصغيرة والهشة في المشيمة أو الحبل السري، مما تؤثر هذه الجلطات على مجرى الدم ومنه لقلب الجنين نتيجة احتياجه للأكسجين والدم.
  • يمكن أن يؤدي التواء الحبل السري لمنع الأكسجين عن الطفل، إذا حدث هذا الأمر خلال الثلث الأول من الحمل قد يؤدي إلى توقف ضربات قلب الجنين.
This div height required for enabling the sticky sidebar